حول هداسا

نبني عالم افضل بواسطة الطب - المركز الطبي هداسا. 

 

لقد وضعت مستشفى هداسا معيار للتميّز في مجال الطب في إسرائيل منذ أيامها الأولى. قائمة طويلة ومثيرة للإعجاب من الإنجازات على مر السنين تشهد على رؤية هداسا ورسالتها التي التزمت بها.
 
في هذه الأيام ، يواصل المركز الطبي مستشفى هداسا العمل من أجل عالم أفضل من خلال التعليم ، تقديم المشورة الطبية والبحوث الطبية.
 
المبنى الجديد للمستشفى على اسم سارة ديفيدسون واتسمان المكوّن من 19 طابقاً، ما زال قيد البناء حالياً، هو بمثابة مثال ملموس على التزام هداسا لمرضاها. هذا المرفق الحديث مصمم للتعامل مع احتياجات الحاضر والتطورات والتغيرات في العلاج ورعاية المرضى في المستشفيات لسنوات عديدة.
 
مستشفى هداسا في القدس ، عين - كارم وجبل المشارف، هو باكورة أعمال منظمة المرأة الصهيونية لهداسا في أمريكا، والتي هي أكبر منظمة نسائية وأكبر منظمة صهيونية في أمريكا الشمالية .
 
المركز الطبي هداسا يشمل المستشفيان الجامعيين. مستشفى في جبل المشارف والأخر في عين كارم. تحتوي هذه المستشفيات على 1000 سريراً ، 31 غرفة عمليات  ، 9 وحدات متخصصة في العناية المركزة وخمسة مدارس للمجالات الصحية والطبية التي تملكها وتديرها إدارة مشتركة هداسا والجامعة العبرية في القدس.
 
تقدم مستشفيات هداسا نظام شامل للخدمات الطبية المتقدمة ، توفر برامج صحية للمجتمع، لها عيادات خارجية في المستشفى في القدس ويقوم أطبائها بتقديم الخدمات الطبية من خلال صناديق المرضى في موديعين وبيت شيمش.
 
يضم مستشفى هداسا حوالي 5000 عامل وموظف - 800 طبيب  , 2200  ممرض وممرضة  ، 500  ذوي المجالات الطبية المختلفة - 1500  فرد للخدمات الطبية وقطاع الإدارة -  عملهم قدّم الشفاء والأمل في المنطقة وخارجها.
 
تقدم هداسا طب تطبيقي أو ما يسمى -  transnational medicine - وهي مزيج من المعدات الطبية الجراحية المتقدمة ، جنباً إلى جنب مع بحوث متعددة التخصصات الرائدة وأنشطة التنمية الطبية. يأخذ أطباء مستشفى هداسا مشاكل مرضاهم الطبية للمختبر ويتعاملون معها خلال عرض الحلول الممكنة واختبار الافتراضات من خلال التجارب السريرية. كل هذا، للعودة إلى المرضى مع التشخيص المناسب أو اقتراح علاج معين.
 
لأكثر من تسعة عقود قدمت هداسا يد العون للجميع ، دون تمييز بسبب الجنس، الدين أو العرق. يتوجه الناس من جميع البلدان في المنطقة إلى مستشفى هداسا للأمل في الحصول على المساعدات المنقذة للحياة والعلاج الطبي. هؤلاء يعامَلون إلى جانب المرضى من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، أوروبا، أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.
 
العلاج  

تعالج هداسا أكثر من مليون شخص سنوياً في 120 من العيادات الخارجية ،  وأكثر من 70 وحدة متخصصة وعديدة  في أقسام المستشفى .
 
مجموعة واسعة من المختبرات التشخيصية ، معدات متطورة للتصوير وغيرها من اللوازم الطبية المبتكرة التي توفر بيئة داعمة من الدرجة الاولى. توفر هداسا تقريباً جميع الخدمات الطبية المتقدمة التي تُقدم في المراكز الطبية المتقدمة في العالم. بعض الأقسام في مستشفى هداسا هي الوحيدة من نوعها  في القدس، والبعض الآخر فريد من نوعه في إسرائيل الشئ الذي جعل الحكومة الإسرائيلية تعترف بها كمركز وطني في التخصصات الطبية العديدة.
 
الأبحاث

ينخرط الأطباء والعلماء من مستشفى هداسا في مجموعة واسعة من الدراسات والأبحاث الأساسية والسريرية والبحث عن طرق جديدة لفهم الإجراءات الطبية ، التشخيص والعلاج.

 ما يقرب نصف من الأبحاث الطبية في البلاد تجرى في هداسا , في كل قسم وحدة ومراكز أبحاث داخل المستشفى.
 
أنشأت مستشفى هداسا عدة مراكز للتميز : تعتمد على علماء واطباء يدمجون بين الأنشطة الطبية السريرية والعمل في مختبرات البحوث.
 
Hadasit هاداسيت -  الذراع التكنولوجية لمستشفى هداسا ، تعزز وتسوق الملكية الفكرية وقدرات البحث والتطوير المنتجة في مستشفى هداسا. هاداسيت تشجع المبادرات البيوتكنولوجية لأطباء وعلماء مستشفى هداسا  بما في ذلك تطوير علاجات ووسائل التشخيص والأجهزة الطبية المبتكرة ، وتجلب بالتالي الاعتراف الدولي بهداسا.
 
التعليم  

تدير مستشفى هداسا ، وذلك بالتعاون مع الجامعة العبرية في القدس، خمس مؤسسات أكاديمية في المهن الطبية. يعتبر مستشفى هداسا، في جميع أنحاء العالم، بيت لتربية الأطباء والممرضين وباقي المهن الطبية.
 
جسر للسلام 

نشاط مستشفى هداسا يجسد مبدأ بيان مهمتها - الرعاية الصحية للجميع، والطب قد يشكّل جسراً للسلام.
 
اعتاد مستشفى هداسا بشكل دائم على تقديم خدمات طبية متطورة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم مستشفى هداسا بالتعاون مع العديد من المستشفيات والأطباء وأصحاب المهن الطبية الفلسطينية ويساعدهم على تطوير قدرات مستقلة في المجالات الطبية المختلفة.
 
وقد قام مستشفى هداسا بتدريب أكثر من 700 طالب من أكثر من 90  بلداً في مختلف المجالات وعلى رأسها البرنامج الدولي لرسالة الماجستير في الصحة العامة.
 
تم علاج أكثر من مليون شخص في مختلف البلدان الأفريقية على يد أطباء العيون في مستشفى هداسا، كما تم تدريب أطباء من تلك البلدان في مستشفى هداسا لمواصلة علاج أمراض العيون في بلدانهم. يعمل أطباء مستشفى هداسا على مساعدة البلدان الأفريقية في مكافحتهم لفيروس نقص المناعة البشرية - الايدز - عن طريق حاملي المرض والمرضى وتدريب الأطباء والممرضات.
 
ساعد المتخصصين في الرعاية الطبية الحرجة وحالات الطوارئ من مستشفى هداسا ضحايا الزلزال في أرمينيا , تركيا , اليونان  وضحايا تسونا مي في سريلانكا وأيضاً مصابي تفجير السفارة الأميركية في نيروبي.
 
يمثل مستشفى هداسا روح المبادرة والابتكار، التعليم والتفوق، التعاطف والالتزام. إنه مثال رائع للصلة بين المتطوعين والمهنيين العاملين معاً عبر القارات، لمساعدة المرضى والالتزام لتغيير حياة الناس.
 
يسعد المركز الطبي الجامعي هداسا دائماً بالترحيب بالزوار لمستشفياتنا في القدس، لمرافقتهم، إرشادهم حول الحرم الجامعي وعرض إنجازاتنا في مختلف المجالات، والذي حققناه في شراكة مع هداسا، المنظمة النسائية الصهيونية الأمريكية.