افتُتِح مركز جديد لعلاج خلل الاوعية الدموية للأطفال في هداسا

اطفال واولاد الذين أُرسِلوا لتلقي العلاج خارج البلاد – اليوم يمكنهم تلقي العلاج نفسه في هداسا، على يد متخصصين من مجالات علاجية عدّة.

(10/5/2013)


إفتتح في المركز الطبي هداسا عين كارم، مركز تخصصي جديد والاول من نوعه في البلاد، والذي يعالج مشاكل وخلل في الاوعية الدموية لدى الاطفال الرُّضع والاولاد.

مشاكل الاوعية الدموية من الممكن ن تنتج خلال فترة الحمل وان تظهر من لحظة الولادة حتى جيل البلوغ. لحد الآن، الاطفال والاولاد الذين يعانون من هذه المشاكل، ارسلوا خارج البلاد لتلقي العلاج، ولكن باستطاعتهم اليوم تلقي العلاج نفسه في البلاد.

تُعطى الخدمة على يد عدة متخصصين من مجالات مختلفة للعلاج، مثل: التجميل، الجلد، انف اذن وحنجرة، اشعة تشخيصية، انيوغرافيا وتصوير اشعة داخلية. هذه العلاجات تفحص كل حالة وتعرض حلول شاملة. 10% من مجمل الاطفال يولدون مع مشاكل وخلل في الاوعية الدموية بمنطق مختلفة من اجسامهم. لدى معظم الاطفال المصابون تختفي المشكلة خلال 7 سنوات، ما البعض فالمشكلة تتوقف ولكنها تترك آثار تشويه عند الطفل، الامر الذي يصحب معه مشاكل اجتماعية. اقلية من الاطفال، والتي تساوي 1% من مجمل المصابون، تحتاج المشكلة لعلاج بسبب وجود خلل في مناطق من الشرايين الرئيسية ومسارات التنفس، ولكن غالبية الاطفال لم يتم تشخيصهم بشكل صحيح الامر الذي قد يودي بحياتهم.

يقدم المركز اساليب طبية متطورة لعلاج الاوعية الدموية، مثل: تشويه الغدد اللمفاوية، الاوعية الدموية، تشويه الاوردة والشرايين الدموية وتشويه التورّم في الاوعية الدموية. كل ذلك يتم بواسطة طريقتين حديثتين: اغلاق الاوعية الدموية ذات العُطُل بواسطة ادخال القسطر عن طريق شريان الفخدة وتذويب الموضع حتى انقباض الوريد او الشريان، بشكل لا يسمح أي سريان دموي لمنطقة الورم، وهكذا يتم ازالته. علاج آخر هو سكالروزيتسيا: ادخال حقنة بمساعدة ادخال تلقيح ومادة التي تؤدي الى انقباض الاوعية الدموية المصابة. بشكل عام، يتم اجرء العملية مع تخدير شامل.

على حسب قول آدم فركش، مشاكل الاوعية الدموية تظهر على خلفية تاريخ عائلي وامراض نادرة مثل علامات تشوه الشرايين وغيره. اليوم تتوفر لخدمة المتخصص ادوات، والتي تستطيع ان تخترق داخل الجسم، لضمان علاج افضل ومفيد للظاهرة. اهمية التشخيص المبكر مهم جدا لكل طفل وولد، حيث يمكن ان نمنع عذاب طبي ونضمن لهم تطور جسماني واجتماعي صحيح.

للتفاصيل وحجز الادوار:

9727776502+