افيغدور كابلان هو المدير العام القادم لهداسا

لقد حصل على تأييد قياديي منظمة هداسا ومخضرمين آخرين في المستشفى.

(12/5/2013)


افيغدور كابلان سيشغل منصب مدير عام هداسا في الاسابيع المقبلة، وقد تمت الموافقة على تعيينه من قبل لجنة ادارة هداسا والتي ترأسها استر دومينيسيني. عمل كابلان في وظائف ادارية مترفعة المنصب في الاقتصاد ومن ضمنهم منصب  مدير عام ورئيس التأمين العام وصندوق المرضى كلاليت.

انهى كابلان لقبه الاول في مجال الاقتصاد والإحصاء من الجامعة ألعبرية وحاز على اللقب الثاني في ادارة الاعمال وعلى لقب ثان آخر في الهندسة الصناعية والإدارة من معهد التخنيون. حاز على لقب الدكتوراه من جامعة بن غوريون في النقب، والذي احتوى دراسة في مجال انشاء سوق التأمين الصحي الشخصي في اسرائيل الى جانب التامين الصحي الجماهيري في عهد قانون التأمين الصحي الالزامي.

מנכל_הדסה

كابلان يشغل منصب رئيس مشروع المتخصص في التأمين وإدارة الخطر في اطار تعليم ادارة اعمال في المدرسة للادارة التابعة لجامعة حيفا, في دور مرافق بروفيسور. تم تعيين كابلان وذلك بعد عشرات المقابلات التي أُجريَت على يد لجنة ادارة هداسا. حظي المرشح بتأييد كل اعضاء لجنة ادارة هداسا ومن ضمنهم اطباء مخضرمين, بالإضافة الى تأييد قياديي منظمة نساء هداسا في امريكا والتي ترأسها الرئيسة مارسي ناتن.

 

كمدير عام لهداسا، سيرشد كابلان اجراءات خطة الاشفاء بمبادرة هداسا بالاشتراك مع شركة الاستشارة pwc كسلمان وكسلمان, لتجاوز الوضع الاقتصادي المتدهور المحيط بالمستشفى.

الى جانب كابلان سيتم تعيين مدير طبي والذي بدوره سيدير الفعاليات الطبية لهداسا سوياً مع مديرا مستشفيات هداسا في القدس.

"افيغدور كابلان يُعدّ احسن المدراء في السوق الإسرائيلي, فهو ذو قدرات عالية لإدارة جسم كبير ومعقّد الموجود في ضائقة مادية مثل هداسا, وبالمقابل الحفاظ على قدراتها الخاصة " نقلاً عن رئيسة لجنة ادارة هداسا استر دومينيسيني. "كلي ايمان ان دمج القدرات الادارية لدى افيغدور كابلان مع القدرات الخاصة لدى الاطباء، الممرضات وعمال ادارة هداسا سيقودون هذه المنظمة الفخمة الى اتزان وتواصل التقدم" اردفت قائلة.

نقلاً عن السيدة مارسي ناتن رئيسة هداسا في نيويورك: "300,000 شركة التابعة لمنظمة نساء هداسا في امريكا، وهي التي أسّست مستشفيات هداسا وما زالت تدعمهم، وأيضا مؤيدي هداسا العالمية في كل ارجاء العالم سعيد لاختيار مدير من الدرجة الاولى عالمياً لادارة مشفى هداسا، خصوصا في زمن يستحوذ على قدرات ادارية لاستخلاص ايجابيات الطب الحديث. نحن نبارك لافيغدور كابلان المدير العام التاسع لهداسا، ونحن على يقين بأنه سيكون مثال للقيادة الصحيحة لطاقمنا الطبي المتميّز".

نقلا عن افيغدور كابلان "أرى في المنصب رسالة جماهيرية من الدرجة الاولى ومحفّز شخصي كبير. وسأعمل كل ما في وسعي لتطوير وتقدم هداسا لإتمام مهامها الاساسية في جهاز الصحة الجماهيرية في اسرائيل".