الفنون في هداسا

عشرات الأعمال الفنية  الفريدة والقيمة تزين مستشفى هداسا.
المنحوتات والصور الفوتوغرافية وغيرها من البنود التي تبرع بها الناس الذين نعتز الفن أو الفنانين أنفسهم، الذين يريدون التعبير عن تقديرهم لهداسا، من خلال جمال وحيوية من الفنون.
 
شاغال النوافذ تزين كنيس في مستشفى هداسا عين كارم هي العمل الأكثر شهرة من مارك شاغال في إسرائيل. لوحات Huitrag 'تصوير مباركة يعقوب لأبنائه، واثني عشر من قبائل اسرائيل. تبرع شاغال العمل إلى المستشفى في وقت مبكر الاحتفال باليوبيل الستينات من هداسا.
 
دعا تمثال ضخم من Lipchitz جاك "تمثال يعيشون" تحية للنسب التالية هداسا جبل سكوبس. "شجرة الحياة" تتمركز هنا من عام 1978 يصف تاريخ الشعب اليهودي، ويدمج عناصر من التاريخ مع رموز النهضة والتجديد.
النحت "دافني"، وخلق النحت أهارون بتسلئيل، عند مدخل جبل المكبر، ويصف امرأة شابة، قبل قليل من ان تقلع الى السماء. مزيد من الدراسة تكشف قص جناحيه. وقد تبرعت النحت من قبل الوالدين من طالب طب درس في هداسا وقتل في حوادث السير.
التعبير الإبداعي ليس فقط حفظ الفنانين الكبار هداسا من العالم الشهير. يمكن بالنظر إلى قسم العظام أيضا أن ينظر التعبير الشعبي، ولكن ليس العاطفي، الأعمال الفنية المرسومة على الجص، وتستخدم لعلاج الكسور والحفاظ بعد إزالة من قبل موظفي الإدارة. لديهم في حد ذاتها تعبير عن المعارض رغبات ومواقف . وتعرض يلقي الجص رسمت هنا في معرض لقسم العظام، واكتسبت شهرة أيضا المعارض الطبية في الخارج.